وزير الخارجية الإيطالي يطلع نظيره المصري على نتائج زيارته لليبيا

0
243

تلقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، بحثا خلاله عدد من القضايا الإقليمية، في مقدمتها تطورات الأوضاع في ليبيا وتونس.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، إن وزير الخارجية الإيطالي، أطلع سامح شكري، خلال الاتصال على مجمل نتائج زيارته الأخيرة إلي ليبيا ولقاءاته مع مختلف الأطراف هناك.

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري على أهمية الوفاء بخارطة الطريق المعتمدة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي وقرار مجلس الأمن 2570 بشأن عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر في 24 ديسمبر 2021.

كما أكد شكري، على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير، معرباً عن ترحيبه بالخطوة التي تم اتخاذها بفتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراته.

وأضافت الخارجية المصرية في البيان، أن الاتصال تناول أيضاً تطورات المشهد التونسي، حيث أكد شكري، على أهمية دعم الاستقرار والتطلعات المشروعة للشعب هناك، مشدداً على تضامُن مصر مع كافة الإجراءات المُتخَذة من قِبَل الرئيس قيس سعيد بغية الاستجابة لآمال الشعب التونسي الشقيق في إطار تحقيق إرادته الحرة، وبما يصون مؤسسات الدولة وتجاوُز الظرف الدقيق الحالي.