شركة شل ترغب في عودة نشاطها في ليبيا

0
226

أكدت شركة شل للاستكشاف النفطي، عن أن ليبيا تعد سوق واعدة ومن أهم البلدان التي تتطلع الشركة لأن تفتح باب الشراكة معها عبر المؤسسة الوطنية للنفط.

وعبر مسؤولو شركة شل، عن سعادتهم بمجلس إدارة الشركة الوطنية للنفط، في بادرة لعودة نشاط الشركة في ليبيا من جديد.

وأمس، اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، بمقر المؤسسة بمدينة طرابلس بوفد شركة شل للاستكشاف.

وحضر اللقاء، أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، أبوالقاسم شنقير والعماري محمد العماري، وممثلين لشركة شل، وهم مدير فرع الشركة بليبيا أحمد عون، ومدير الشركة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رضا صري، والمسؤول عن قطاع عن التصنيع جاد توزني، والمسؤول عن قطاع التسويق فريديرك زويكس. 

وناقش الاجتماع إمكانية مساهمة شركة شل في المساهمة في تطوير الحقول بليبيا وكذلك زيادة نشاطها في التسويق وتطوير المصافي.

ورحب صنع الله، بوفد الشركة في مدينة طرابلس مؤكدا على عمق العلاقة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شل كأحد كبرى الشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج.

وأشاد رئيس الشركة، بفتح باب التعاون مجدداً مع الشركة، بالتواصل مع الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط؛ لإمكانية التعاون في تطوير بعض القطع الاستكشافية واستكشاف بعض القطع الأخرى والمساهمة في الاستثمار وتطوير صناعة النفط والغاز في ليبيا ونقل الخبرات وتنمية الموارد البشرية وتطوير المصافي ومشاريع الطاقة المتجددة.

وأوضح أن الوضع أصبح أفضل حالا الآن في ليبيا بوجود حكومة وحدة وطنية والظروف مهيأة لعودة نشاط الشركة خصوصا وأن الشركة تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال.