خلال لقاءه بـ “دي مايو”.. المنفي يؤكد على ضرورة التوافق على مقترح لإجراء الانتخابات

0
166
محمد المنفي ولويغي دي مايو
محمد المنفي ولويغي دي مايو

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، صباح اليوم الاثنين، بوزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو والوفد المرافق له، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا، أبرزها إجراء الانتخابات في موعدها بنهاية العام الجاري، بالإضافة إلى عدد من القضايا المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه، أكد رئيس المجلس الرئاسي، على ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات وضرورة توصل مجلسي النواب والاستشاري، إلى توافق حول أحد المقترحات المطروحة لإجراء الانتخابات في موعدها.

وشدد المنفي أهمية الشراكة وتعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وإيطاليا خاصة في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري والاقتصادي.

فيما رحب وزير الخارجية الإيطالي، بفتح الطريق الساحلي، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب فتح الطريق الساحلي بأيام، للتأكيد على أهمية هذه الخطوة الكبيرة.

وأثنى دي مايو على عمل المجلس الرئاسي خلال الفترة الماضية في كل الاستحقاقات الموكلة إليه، خاصة في ملف المصالحة وتوحيد مؤسسات الدولة، معبرا عن استعداد بلاده للتعاون والعمل مع ليبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها، خاصة في الجنوب الليبي.