مدير إدارة التوجيه المعنوي: لجنة (5+5) تعمل على تسمية وزير الدفاع الليبي

0
122
خالد المحجوب
خالد المحجوب

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، إن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، بدأت العمل على تسمية وزير للدفاع بعد انتهاء أعمال فتح الطريق الساحلي.

وأوضح المحجوب، في تصريحات صحفية، لوكالة سبوتنيك الروسية، أن فتح الطريق الساحلي يؤثر بشكل إيجابي على الخطوات المتبقية لتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار. 

وأضاف أن مهمة تأمين الطريق الساحلي سيتم إحالتها لوزارة الداخلية، مؤكداً على جاهزية المناطق التي تتواجد فيها القوات المسلحة لإجراء الانتخابات.

 

وأوضح المحجوب أن اللجنة تعمل على توحيد المؤسسة العسكرية في أقرب وقت، مشيراً إلى أنه في حال فشل ذلك فإن اللجنة والبعثة الأممية ستعمل على تأمين عملية الانتخاب وفق خطة بديلة.

وأمس الجمعة، أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة، فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق البلاد وغربها بعد توقف لأكثر من عامين.

وطالبت اللجنة الليبية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بإرسال خبراء أمنيين لمراقبة وقف إطلاق النار، داعية رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بالإسراع في تعيين وزيراً للدفاع.

وذكرت اللجنة العسكرية 5+5 في بيان إن الطريق لن يكون مفتوحا أمام التحركات العسكرية، مثمنة الدور الكبير الذي لعبته بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في إرساء السلام في ربوع البلاد بوجه عام، وفتح الطريق الساحلي بشكل خاص.

 ‏وأكدت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5” بعد عقدها اجتماعات مكثفة طيلة اليومين الماضيين في مدينة سرت، أن إعادة فتح الطريق الساحلي جاء تتويجا لأعمالها. 

وثمنت اللجنة الأعمال التي قامت بها لجنة إخلاء خطوط التماس ولجنة الترتيبات الأمنية ولجنة نزع الألغام ومخلفات الحرب، والتي كان لها الدور الكبير في هذه العملية.  

وأشادت بجهود جهاز إعادة إعمار سرت في صيانة الطريق الساحلي، وتجهيز البوابات، مشيدة بما أبداه أهالي مدينة سرت من مجهودات وتعاون وعدم لأعمال اللجنة في المراحل كافة.