رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: لا سيادة في ليبيا إلا بتفكيك الميليشيات وخروج الاحتلال التركي

0
132
طلال الميهوب - رجب أردوغان
طلال الميهوب - رجب أردوغان

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، طلال الميهوب، إن ليبيا لن تصبح دولة ذات سيادة، إلا بتفكيك الميليشيات وتسليم سلاحها، وخروج الاحتلال التركي والمرتزقة من غرب البلاد.


وأضاف الميهوب، في تصريحات صحفية، أمس السبت، أن الاشتباكات التي تحدث بين الحين والآخر في المنطقة الغربية بين الميليشيات تمثل تهديداً حقيقياً للعملية الانتخابية التي ستجرى في ديسمبر من العام الجاري.


والجمعة، كشفت وزارة الداخلية الليبية، عن تفاصيل الاشتباك الذي شهدته منطقة سيدي المصري بالعاصمة طرابلس ليل الخميس.


وأكدت الوزارة الداخلية في بيان لها، فض الاشتباك الذي وقع بين دوريات تابعة لجهازي دعم الاستقرار، والردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.


وقالت الوزارة إنها تابعت عن كثب الأحداث التي حصلت مساء أمس الخميس؛ والتي أدت إلى إطلاق نار كثيف وسط العاصمة طرابلس بين دوريات تابعة لجهاز دعم الاستقرار وجهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.


وكلف وكيل وزارة الداخلية المكلف، العميد بشير الأمين، الجهات المختصة بمتابعة البلاغات باتخاذ ما يلزم من إجراءات الاستدلال والتحقيق حول هذه الوقائع، مشدداً على جميع الجهات العمل وفق صحيح القانون.


وفي سياق متصل، اعتبرت مجلة جون أفريك الفرنسية، عملية سحب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا بأنها تحدي كبير أمام المجتمع الدولي.


وأكدت على ضرورة وضع حد للتدخل الأجنبي في البلاد وسحب كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية على النحو المنصوص عليه في اتفاق وقف إطلاق النار وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة.