بعد ساعات من مباركات اللافي والمشري.. تركيا ترفض منح الليبيين تأشيرات للعلاج

0
156

أعلنت السفارة التركية لدى طرابلس، منع إصدار التأشيرة الإلكترونية من نوع “إس” التي كانت تمنح للمواطنين الليبيين، الذين يسافرون إلى تركيا بغرض العلاج اعتبارا من 15 يوليو 2021.

وقالت السفارة التركية بطرابلس إن التقديم على التأشيرات العلاجية يجب أن يكون بشكل شخصي عن طريق المكاتب المعتمدة في طرابلس ومصراتة، وفق قولها.

ويأتي هذا القرار، بعدما يومين من حضور مسؤولين ليبيين لحفل أحيته السفارة التركية في طرابلس، الخميس، احتفالاً منها بالذكرى الخامسة لمحاولة الانقلاب على نظام أردوغان عام 2016 وسط حضور من عدد من المسؤولين في طرابلس. 

وحضر الفعالية التركية، نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، ورئيس المجلس الاستشاري خالد المشري القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، ورئيس أركان حكومة الوفاق المنتهية ولايتها محمد الحداد، وعضو مجلس الاستشاري عن مصراتة عبدالرحمن السويحلي .

وهنأ عبد الله اللافي تركيا بإفشال محاولة الانقلاب، مضيفًا: “الشعب التركي أعطى درسًا قاسيًا للعسكريين الذين حاولوا تنفيد انقلاب ضد الدولة المدنية”.

وأشاد اللافي بدعم تركيا لبلاده قائلًا: “باسمي وباسم المجلس الرئاسي نشكر تركيا حكومة وشعبًا على كل ما قدموه لدولة ليبيا من مساعدات، سواء كانت على المستوى الأمني أو الاقتصادي أو السياسي أو الإنساني”.