رئيس مجلس النواب الليبي: رفضنا ميزانية حكومة الوحدة لأنها قابلة للعبث

0
132
رئيس مجلس النواب الليبي

كشف رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، عن سبب رفض البرلمان تمرير مشروع ميزانية حكومة الوحدة الوطنية، في كلمته خلال لقاءه أمس الجمعة مع القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال عقيلة صالح، إن رفض الميزانية يعود إلى باب التنمية المبهم، مضيفاً أن الحكومة لم تحدد فيه أين ستنفذ مشروعاتها، وعقب “فالعملية قابلة للعبث بها”.

وتابع: “بالطبع لا توجد دولة بدون ميزانية، لكن ليس كل ما يطلب يعطى، النواب لديهم مطلب واضح وهو أن تكون للمؤسسة العسكرية ميزانية مقدرة ومحترمة تستطيع أن تنفذ من خلالها مهامها”.

كما قال عقيلة صالح، إنه بعث باسم المجلس رسالة إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد دبيبة انتقد فيها تهميشه الوزارات مقابل تقوية المركزية بشكل مؤسف.

وأضاف أنه ليس معنى تشكيل حكومة وحدة القبول بكل شيء، معقبا: يجب أن تأخذ كل منطقة حقوقها في كل شيء سواء الوزارات أو المؤسسات، وأن يكون هناك خطاب واحد وهو تحقيق العدالة بين الليبيين.

وذكر أن “توحيد المؤسسات لا يعني عدم مراعاة الأقاليم جميعها”، مردفا: “خطابنا لرئيس الوزراء أن هذا الأمر لا مناص منه، ومطلبنا لكل ليبيا، ولسنا ضد الحكومة والمجلس الرئاسي لكن حقوقنا ليس فيها تنازل، ويجب أن يسمع هذا رئيس الحكومة ورئيس المجلس، فيجب أن يأخذ الجيش حقوقه والأقاليم تأخذ حقوقها، ويجب الإعداد بشكل جيد للانتخابات، ولن يقدر أحد أن يضغط علينا للتنازل عن حقوق المواطنين في كل ليبيا”.