ليبيا.. مصادرة نصف مليون يورو قبل تهريبها من مصراتة إلى تركيا

0
157
أموال مهربة
أموال مهربة

صادر جهاز الأمن الداخلي الليبي أمس الأحد مبلغ مالي يقدرّ بـ 465 ألف يورو، أثناء محاولة تهريبه من مدينة مصراتة إلى تركيا على متن طائرة تابعة لخطوط الأجنحة الليبية.

وأوضح الجهاز ومقره العاصمة طرابلس، في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الأحد، أن الحادثة جرت في منفذ مطار مصراتة الدولي، حينما “وجد أحد أفراد طاقم الرحلة هذه الأموال خلال عملية تفقد الطائرة بعد صعوده إليها”.

وأضاف الجهاز أنه “وجد المبلغ المضبوط بداخل درة مياه الطائرة ويقدر بحولي 465 ألف يورو من العملة الأجنبية”، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ أعضاء رقابة جهاز الأمن الداخلي في المنفذ، الذين قاموا باتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المبلغ إلى مركز الجمرك في المنفذ من حيث الاختصاص.

ولم تكن هذه المحاولة الأولى لتهريب العملة الأجنبية إلى تركيا، ففي أقل من أسبوع ضبطت أجهزة الأمن الداخلي أكثر من 4 محاولات تهريب عملة أجنبية إلى المدن التركية.

والجمعة الماضية، تمكن أعضاء جهاز الأمن الداخلي من مصادرة مبلغ يقدر بـ120 ألف يورو، بمنفذ مطار مصراتة الدولي في حقيبة سفر شخص ليبي، كان يريد تهريبها إلى تركيا على متن الرحلة المتجهة إلى إسطنبول.

كما نجح الجهاز الأسبوع الماضي من مصارة  أكثر من مبلغ في مطارات مصراتة ومعيتيقة بالعاصمة طرابلس، قبل تهريبها إلى تركيا على متن رحلات خطوط الأجنحة الليبية.