تعرف على أول مولود ليبي في عام 2021

0
264

احتفلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، بأول مولود ليبي، نادر ميلاد إرحومة، والذي ولد في الدقائق الأولى من عام 2021.

وقالت منظمة يونسيف عبر حسابها على تويتر: “نجم وُلد متوهج.. تحتفل اليونيسف بحياة جديدة جاءت إلى العالم، على أمل أن تجلب المزيد من الفرح والسعادة والكثير من الابتسامات”.

وكان الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي، خصص الأسبوع الماضي، 7 ملايين يورو، لدعم برنامج “اليونيسيف”، لبناء قدرات الأطفال الأكثر ضعفًا في ليبيا.

ويبلغ إجمالي الدعم المخصص للبرنامج الذي يستفيد منه 36 ألف فتى وفتاة، 19 مليونًا و912 ألف يورو، خصص منها 12 مليونًا و912 ألف يورو للمرحلة الأولى، فيما تبلغ تكلفة المرحلة الثانية 7 ملايين يورو.

من جانبه، قال الممثل الخاص لليونيسيف في ليبيا عبدالقادر موسى، إن مساهمة الاتحاد الأوروبي تعد موضع ترحيب كبير، لا سيما أنها تأتي في وقت يعيش فيه المئات من الأطفال النازحين داخليا والمهاجرين واللاجئين في ليبيا بمخاطر وصعوبات عديدة.

وأضاف “موسى”، أنه رغم السياق المعقد والهش في ليبيا، ستواصل اليونيسيف العمل من أجل إيجاد حلول مستدامة لتحسين جودة الخدمات الأساسية المتاحة لجميع الأطفال وعائلاتهم في ليبيا.