رئيس مجلس النواب الليبي للمبعوث الأممي: سنشرع في إصدار قانون انتخاب الرئيس مباشرةً من الشعب

0
117
الانتخابات الرئاسية الليبية

التقى رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش، بمكتبه في مدينة القبة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب عبد الحميد الصافي، وفي تصريحات للمركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إن رئيس مجلس النواب أكد خلال اللقاء، أن مجلس النواب سيشرع في استصدار قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب وتوزيع الدوائر الانتخابية في أنحاء البلاد، وكيفية انتخاب مجلس النواب الجديد.

وأضاف الصافي: أن المستشار عقيلة صالح، أشار إلى أن مجلس النواب ليس لديه أي مانع في التوافق، مؤكداً أن المجلس أدى دوره من الناحية القانونية، داعياً كافة الأطراف للاستجابة لإنهاء عملها فيما يخص المناصب السيادية.

كما شدد رئيس مجلس النواب والمبعوث الأممي خلال اللقاء على أن تعقد الانتخابات في موعدها المحدد في 24 ديسمبر 2021.

من جهته، حذر المبعوث الأممي، يان كوبيش، كافة المعرقلين للمسار الانتخابي، مشدداً على أنه سيتم فرض عقوبات دولية على المعرقلين، ومؤكداً دعمه المتواصل لمجلس النواب باعتباره السلطة التشريعية الوحيدة المنتخبة في ليبيا.

وكان مجلس النواب الليبي قرر في جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء، دعوة كافة أعضاء المجلس لجلسة الإثنين المُقبل للبت في مشروع قانون الميزانية العامة للدولة ومناقشة مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب وتوزيع الدوائر الانتخابية في أنحاء البلاد.