عقيلة صالح خلال زيارته لليونان: إجراء الانتخابات في موعدها السبيل لحل الأزمة الليبية

0
153
عقيلة صالح
عقيلة صالح

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الجمعة، وزير الخارجية اليونان، نيكوس دندياس، وذلك ضمن زيارته الرسمية للعاصمة اليونانية أثينا والوفد الرسمي المرافق له.

ويضم الوفد المرافق لرئيس مجلس النواب، رئيس لجنة لجنة الخارجية يوسف العقوري ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، طلال الميهوب، ورئيس لجنة الداخلية، سليمان الحراري.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين، كما بحث اللقاء تطورات الأوضاع في ليبيا خاصةً والمنطقة بشكل عام.

والتقى رئيس مجلس النواب، رئيس البرلمان اليوناني، كونستانتينوس تاسولاس، حيث رحب به والوفد المرافق له مثنياً على مبادرة رئيس مجلس النواب التي افضت للحل في ليبيا بتشكيل مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية.

ومن جانبه تقدم عقيلة صالح بالشكر لرئيس البرلمان اليوناني على الدعوة لزيارة اليونان، موجها التحية للشعب اليوناني، الصديق ووزير خارجية اليونان على الدور الكبير الذي يقوم به لحل الأزمة في ليبيا، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي، على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، وأن  الشعب الليبي شجاع وارادته لا يمكن كسرها.

وأكد “صالح” أن الإعلان الدستوري هو دستور ليبيا إلى حين إلغائه أو تعديله وهو ينص على انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب الليبي وبأن مجلس النواب درس مشروع قانون انتخاب الرئيس.

وشدد رئيس مجلس النواب على أن الحل في ليبيا يكون بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وانتخاب الرئيس من الشعب الليبي بشكل مباشر وهو من يستطيع توحيد مؤسسات الدولة ويوحد المؤسسة العسكرية ويقوم بالمصالحة بين الليبيين.

وأعرب عقيلة صالح، عن أمله من اليونان لدعم  هذا الاتجاه وعدم الاستماع لأي صوت يحاول عرقلة التداول السلمي للسلطة، ومن يريد الوصول إلى السلطة عليه دعم الانتخابات.