السيدة اليعقوبي تنشر نص “رسائل تهديد” تلقاها أعضاء ملتقى الحوار لمنع إجراء الانتخابات

0
186
السيدة اليعقوبي
السيدة اليعقوبي

نشرت عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، السيدة اليعقوبي، رسائل تهديد، وهي جزءا من الرسائل، التي وصلت إلى بعض أعضاء الملتقى في جنيف، بهدف تأجيل الانتخابات ومد فترة حكومة الوحدة الوطنية.

وشاركت السيدة اليعقوبي، عبر حسابها على “فيسبوك” صورة من التهديدات التي وصلتها، وجاء في نصها: “حكومة السيد الرئيس دبيبة باقية ولن تفلحوا شاء من شاء وأبى من أبى”، حيث علقت عليها قائلة: “رسائل ترسل إلى أعضاء لجنة الحوار.. الله المستعان”.

وتلقى عدد من أعضاء ملتقى  الحوار  السياسي الليبي الداعمين لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل، رسائل تهديد من أرقام وحسابات مجهولة.

كما وقع 21 عضوا بملتقى الحوار السياسي، على مقترح لتأجيل الانتخابات المرتقبة في 24 ديسمبر، وبدل من ذلك يتم الاستفتاء على الدستور في اليوم نفسه، يسبقها تشكيل عدة لجان دستورية وسياسية، للنظر في إقرار مشروع الدستور المعد من قبل الهيئة التأسيسية المنتهية ولايتها، وفي حالة عدم إقراره تعتمد القاعدة الدستورية المعدة من قبل ملتقى الحوار السياسي.

وأعلن عدد من القيادات الإخوانية وأعضاء المجلس الاستشاري، عن رفضهم إجراء الانتخابات في موعدها، مطالبين بالاستفتاء على الدستور أولاً قبل إجراءها في موعدها المقرر بنهاية العام الجاري.