وزير الداخلية الليبي يطالب الأجهزة الأمنية بمضاعفة الجهود للقضاء على المخدرات وردع مروجيها

0
160
وزير الداخلية الليبي

أكد وزير الداخلية الليبي، خالد مازن، أن اتساع رقعة الاتجار بالمخدرات أصبح من المشاكل التي تواجه الدولة الليبية ودول الجوار، مطالباً الجهات الأمنية ببذل المزيد من الجهد للقضاء عليها وردع مروجيها.

جاء هذا خلال في الاحتفالية التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء بفندق كورنثيا بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على المخدرات والتي أشرفت على تنظيمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأكد وزير الداخلية خلال كلمة ألقاها بالمناسبة على أن إحياء هذا اليوم يأتي لزيادة وعي المجتمع من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية من تعاطيها والاتجار بها والتي تنعكس بشكل سلبي على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية، موضحاً على أن هذه الآفة تؤثر بشكل سلبي على شبابنا وصحتهم وكذلك الأمن القومي للدولة.

وأشار مازن، إلى ضرورة مواجهة الأنماط والطرق المستحدثة التي يستخدمها مروجي المخدرات، والتي شكلت تحدياً أمنياً، مطالباً بمضاعفة الجهود لمحاربة هذه الآفة ومروجيها.

وأثني وزير الداخلية على الجهود التي يبذلها رجال الشرطة والأمن في محاربة كافة الظواهر السلبية ومن ضمنها المخدرات التي تفتك بالشباب الليبي.

وحضر الاحتفالية وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات عميد بشير الأمين، بجانب عدد من رؤساء الأجهزة والإدارات ووكلاء النيابات العامة والضباط وضباط الصف بالوزارة وعدد من ضباط القاعدة البحرية ومختصين ومهتمين بمجال التوعية من مخاطر المخدرات.

وكما ألقيت خلال الاحتفالية عديد الكلمات التي تمحورت حول مخاطر تعاطي المخدرات والاتجار بها وأثرها على صحة وأمن المجتمع.

وتخلل الحفل تكريم عدد من أعضاء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية نظير الجهود التي تبذل في مكافحة المخدرات وضبط مروجيها.