سفيرة ليبيا في واشنطن ونظيرها الأمريكي يبحثان تطوير العلاقات الثنائية وملف الانتخابات

0
79
سفيرة ليبيا في واشنطن
سفيرة ليبيا في واشنطن

استقبل سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند ، سفيرة ليبيا في أمريكا وفاء بوقعيقيص في مقر إقامته بواشنطن للنقاش حول العلاقات المشتركة بين البلدين.

ووفق تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية في ليبيا على تويتر اليوم قال نورلاند معقبًا على صورة جمعته بـ “بوقعيقيص”: “كان من دواعي سروري دعوة السفيرة وفاء بوقعيقيص في واشنطن لمراجعة العلاقات الأمريكية الليبية المكثفة والتقدم نحو الانتخابات في ديسمبر”.

وكان السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند جدد مطالب واشنطن قبل أيام بضرورة رحيل القوات الأجنبية والمرتزقة، كخطوة أساسية لاستعادة سيادة طرابلس.

وقال نورلاند: “إن على جميع القوات التركية والمقاتلين الأجانب، بالإضافة إلى المقاتلين السوريين والتشاديين والسودانيين وغيرهم من المقاتلين على جانبي الصراع، بحاجة إلى مغادرة ليبيا”.

وأكد الدبلوماسي الأمريكي أن “رحيل القوات الأجنبية خطوة أساسية لاستعادة سيادة ليبيا”، كاشفًا عن خطوات –لم يوضحها- “ستتخذها واشنطن مع شركائها ويمكن أن تؤدي إلى اتخاذ خطوات تدريجية ومتبادلة لرحيل هذه القوات”.

وأشار نورلاند إلى أن الغالبية العظمى من الليبيين يريدون إجراء انتخابات، ويريدون رؤية القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب يغادرون بلادهم.