“دبيبة” يخاطب مجلس النواب الليبي لرفع مخصصات المرتبات في الميزانية لـ59 مليار بدلاً من 34 مليار دينار

0
422
مخصصات المرتبات في الميزانية

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، خطاب لرئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، طالب فيه برفع مخصصات الباب الأول في ميزانية الدولة لعام 2021 الخاص بالمرتبات إلى 59.1 مليار دينار بدلاً من 34 مليار دينار، وذلك لإضافة بند زيادة المرتبات لقطاعات التعليم والداخلية والصحة والنفط.

وقال دبيبة، في الخطاب الذي نشرته وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية على صفحتها بموقع فيسبوك، إنه وبالإشارة إلى الميزانية المقترحة للعام المالي 2021 م، والتي تمت في الجلسة الخاصة بمناقشة الميزانية بتاريخ 2021 / 05 / 24 م، التي طالب خلالها عدد كبير من الأعضاء بضرورة تضمین القوانين الصادرة عن مجلس النواب والتي تنص على زيادة المرتبات، نفيدكم بأن الزيادات المترتبة على تلك القوانين على النحو التالي:

 قيمة الزيادة التقديرية في قطاع التعليم 8.5 مليار دينار، وقطاع الداخلية 9.6 مليار دينار، وقطاع الصحة 5.5 مليار دينار، وقطاع النفط 1.5 مليار دينار.

وتابع: “وإذ نضع هذه البيانات بين أيديكم فإن الأمر يتطلب تضمين هذه المبالغ لمخصصات الباب الأول حتى يتسنى لنا تنفيذها في الميزانية العامة المعروضة عليكم وليصبح قيمته 59.1 مليار دينار بدلاً من 34 مليار دينار”.

ولفت دبيبة، في الخطاب إلى أنه أصدر القرار رقم 6 لسنة 2021 بشأن تشكيل لجنة وزارية لتقديم جدول مرتبات موحد للعاملين بالقطاع الإداري لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية.

وكان مجلس النواب الليبي، قرر في جلسته التي عقدت اليوم، تأجيل اعتماد ميزانية الدولة لعام 2021 لجلسة يوم 29 يونيو، واستدعاء الحكومة لمناقشتها في الميزانية.