النقابة العامة لأطباء ليبيا تدعو لإضراب عام بالمستشفيات والمراكز الصحية بدءاً من الأحد القادم ولمدة أسبوع

0
316
إضراب أطباء ليبيا

دعت إغلاق النقابة العامة لأطباء ليبيا، في بيان اليوم الجمعة، جميع العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمراكز الصحية لإضراب عام وإغلاق بدءاً من يوم الأحد القادم ولمدة أسبوع، احتجاجاً على عدم تفعيل القرار رقم (885) لسنة 2019، الخاص برفع مرتبات العاملين في القطاع الصحي.

 وطالبت النقابة في البيان، جميع الاطباء والمهن الطبية المساعدة الالتزام بالإضراب و التعليمات وعدم الاستماع لما تروج له بعض إدارات المستشفيات الخائفة علي مناصبها.

وأشارت إلى أن “مفهوم العصيان أو الإضراب هو تعبير غضب ضد الحكومة بسبب أي قرار أو تقصير أو إهمال الخ الخ.. والنقابات هيا من تعلن عنه وعن أهدافه ومن يعتقد أن إدارة المستشفى أو قسمك هو من يملك قرار الإضراب فهذا مفهوم خاطئ”.

وكان العاملين في المهن الطبية والطبية المساعدة، نظموا الثلاثاء قبل الماضي، وقفات احتجاجية أمام مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة الليبية طرابلس، وأمام المستشفيات المركزية لتفعيل القرار رقم 885 لعام 2019 الذي ينص على زيادة مرتبات العاملين بقطاع الصحة.

وأصدرت النقابات العامة الطبية، بيانا هددت فيه بالتصعيد التدريجي حتى يصل إلى الإضراب العام بجميع المرافق الصحية وتقديم استقالات اعتبارية لجميع العناصر الطبية والطبية المساعدة بجميع ربوع ليبيا في حال عدم تفعيل القرار رقم 885.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا التي يرأسها، عبد الحميد دبيبة، قد رفضت في وقت سابق تفعيل القرار 885 القاضي بزيادة أجورهم، بحجة أن عدد العاملين في القطاع الصحي كبير وأن أكثر من نصفهم غير ملتزمون بأعمالهم.