بعد اعتماد زيادة مرتباتهم في الميزانية.. المعلمين يكرمون رئيس مجلس النواب الليبي

0
238
مجلس النواب الليبي

أقامت النقابة العامة للمعلمين اليوم الأربعاء، احتفالية ”الوفاء لمن يصنع الأمل” تكريماً لرئيس مجلس النواب المستشار، عقيلة صالح، وتقديرا لمجهوداته ووقوفه إلى جانب التعليم والمعلمين، بمناسبة تضمين قانون رقم 4 لسنة 2018 بشأن زيادة مرتبات قطاع التعليم واعتماده في الميزانية العامة للدولة.

والقى عقيلة صالح، كلمة خلال الاحتفالية، التي حضرها عضو مجلس النواب، مفتاح الشاعري، وجمع من الأساتذة والمعلمين بمختلف مناطق ليبيا، عبر فيها عن احترامه وتقديره لكل معلم ومعلمة بذلوا جهدا لأداء واجبهم من أجل تربية وتعليم أبناء الوطن في ظروف صعبة للغاية، مؤكداً على أن تعاليم ديننا الحنيف تحثنا على العلم والتعلم.

وأكد صالح، أنه لا نهضة للمجتمع دون الاهتمام بالمعلم والعملية التعليمية ولا تنطوي صفحات الصراع الفكري والسياسي والصراع المسلح الذي غرقت فيه ليبيا لسنوات طويلة إلا بانخراط الأجيال الجديدة في نشاط تعليمي مدروس ومتواصل ينقي ما علق في أذهان النشىء من صور النزاع والكراهية والفوضى.

كما أكد على تقدير مجلس النواب واهتمامه بحصول المعلمين على حقوقهم كاملة، مشيراً إلى تطلعه لدورهم في لم شمل أبناء الوطن للوصول إلى ليبيا آمنة مستقرة و قوية.

من جهته قال نقيب المعلمين إن احتفالية يوم الوفاء تأتي تكريماً وعرفانا من المعلمين لما قدمه رئيس مجلس النواب للمعلمين في ليبيا، مشيداً في الوقت نفسه بمبادرة السلام والأمن التي حقنت دماء أبناء الوطن.

وفي ختام الاحتفالية منحت النقابة العامة للمعلمين درعا لرئيس مجلس النواب تقديراً وتكريماً على مواقفه الوطنية ووقوفه إلى جانب المعلمين في استحقاقهم الوطني.

وكان عدد من المعلمين نظموا الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس النواب في طبرق، احتجاجاً على عدم تضمين الميزانية الزيادة المقررة للمعلمين من قبل المجلس.

واعتمد مجلس النواب الليبي، الأسبوع الماضي، الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 م الخاص بالمرتبات وما في حكمها على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب مثل قانون رقم ( 4) لسنة 2018 الخاص بزيادة مرتبات المعلمين وقانون الشرطة وقانون الجامعات وعدد من القوانين التي اصدرها مجلس النواب فيما يخص تعديل مرتبات عدد من الجهات منها مرتبات المتقاعدين بالإضافة إلى الذين تم تعيينهم مؤخراً.