مصطفى صنع الله يبحث توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في ليبيا مع “ريبسول الإسبانية”

0
114
مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط
مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط

ناقش رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مع مسؤولي شركة ريبسول الإسبانية، توليد الكهرباء في ليبيا، عن طريق الطاقة الشمسية وإمكانية استخدامها في عمليات الشركة بمختلف مواقعها.

وحضر الاجتماع، رئيس قطاع الاستكشاف والإنتاج لشركة ريبسول الأسبانية توماس قارسيا، ومدير عام شركة ريبسول فرع ليبيا سيموني، وعضو مجلس الإدارة للاستكشاف والانتاج بالمؤسسة الوطنية للنفط أبو القاسم شنقير. 

وناقش الاجتماع، الثلاثاء، العديد من المواضيع الهامة والتي تضمنت تخفيض الغازات المنبعثة، وإنشاء مركز مراقبة الآبار بمقر المؤسسة الوطنية للنفط، والمحافظة على وتحسن إنتاج حقل الشرارة، والتعاون المشترك في تطوير الحقول، والمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

كما ناقش الاجتماع البدء الفعلي بمشروع الطاقات المتجددة تأسيسًا على ما تم الاتفاق عليه في السابق، وإنشاء معمل تسييل الغاز لتوفير غاز الطهي للمناطق المجاورة والتقليل من عمليات الحرق والحد من الانبعاثات.

وقال البيان، إنه تم الاتفاق على عقد العديد من ورش العمل مع الإدارات الفنية المختصة بالمحافظة على الإنتاج وزيادته، والعمل على إجراء دراسات على المعدات السطحية للتأكد من سلامة الأصول خاصة بعد حدوث العديد من التسربات والأعطال على خلفية الإقفالات خلال السنوات الماضية.

وأكدت الشركة الإسبانية، ومن خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، مشاركتها في دعم البرنامج الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية لمعالجة أورام الأطفال.

وأكد الطرفان، العمل على توسيع قاعدة الشراكة والتعاون من أجل تحقيق خطط المؤسسة الوطنية للنفط، للرفع من معدلات الإنتاج وزيادته لانعاش الاقتصاد الوطني.