المشير خليفة حفتر يبحث مع المبعوث الأممي آخر المستجدات في ليبيا

0
91
المشير خليفة حفتر يبحث مع المبعوث الأممي آخر المستجدات في ليبيا
المشير خليفة حفتر يبحث مع المبعوث الأممي آخر المستجدات في ليبيا

التقى القائد العام للقوات المسلحة الليبية، خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش، في مقر القيادة العامة بالرجمة.


وبينت القيادة العامة للقوات المسلحة، عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية.


والتقى كوبيتش قبل أيام رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في مدينة القبة لبحث آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا.


وأعلن رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، تمسكه بموعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، ودعم المفوضية العليا للانتخابات للوفاء بالاستحقاق الانتخابي.


وأكد خلال لقاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيتش، على جدية مجلس النواب في دعمه لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها في 24 من ديسمبر من العام الجاري، وأن يكون انتخاب الرئيس القادم للبلاد بشكل مباشر من الشعب.


والخميس الماضي، دعا يان كوبيتش، مجلسي النواب والاستشاري إلى التشاور دون تأخير، حول القاعدة الدستورية للانتخابات، راصداً سلبيات شهدتها هذه الجولة من المناقشات حول القاعدة الدستورية للانتخابات.


وانتقد المبعوث الأممي، محاولة البعض إيجاد حلول لكل مشكلات ليبيا خلال السنوات العشر الأخيرة خلال جلسات ليست منوطا بها ذلك، وفق كلمته في ختام اجتماعات ملتقى الحوار السياسي، عبر الاتصال المباشر؛ لمناقشة القاعدة الدستورية للانتخابات.