كوبيتش يدعو لإنجاز مشروع قانون “ميزانية ليبيا”

0
87
كوبيتش يدعو لإنجاز مشروع قانون
كوبيتش يدعو لإنجاز مشروع قانون "ميزانية ليبيا"

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش، إلى ضرورة إنجاز مشروع قانون الميزانية وفق استحقاقات المرحلة والقانون.


وطالب كوبيتش، أثناء اجتماعه مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، بديوان مجلس النواب بطرابلس، كل المؤسسات المعنية على القيام بدورها وتهيئة الظروف لعملية المصالحة الوطنية، وناقشا مخرجات الحوار السياسي الليبي.


وبحث الطرفان دور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتفعيل كافة المسارات بالتوازي، وإحراز تقدم فيها مثل ما حدث تقدم في المسار السياسي لضمان نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية آخر العام .


وأمس، عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، يوسف العقوري، وعضو اللجنة، الصالحين عبدالنبي، اجتماعاً مع سفير ألمانيا لدي ليبيا، أوليفر أوفتشا، حيث تباحث الجانبان آخر مستجدات العملية السياسية وسبل دعمها لتعزيز الاستقرار في ليبيا.


وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب في بيان، إن عضوي لجنة الخارجية أبديا خلال الاجتماع ملاحظاتهم حول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة، والشروط الواجب توافرها من أجل نجاحها والتي من أبرزها الاتفاق على قاعدة دستورية توافقية والتحقق من مزاعم وجود تزوير بالأرقام الوطنية، بالإضافة استقرار الأوضاع الأمنية وتأمين الانتخابات بواسطة قوات نظامية، والحرص على ضمان نزاهة العملية الانتخابية، مشددين على ضرورة تهيئة المناخ للمصالحة الوطنية تمهيداً لإجراء الانتخابات.