لجنة خارجية البرلمان تبحث مع السفير الألماني شروط نجاح الانتخابات الليبية

0
126
الانتخابات الليبية

عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، يوسف العقوري، وعضو اللجنة، الصالحين عبدالنبي، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع سفير ألمانيا لدي ليبيا، أوليفر أوفتشا، حيث تباحث الجانبان آخر مستجدات العملية السياسية وسبل دعمها لتعزيز الاستقرار في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب في بيان، إن عضوي لجنة الخارجية أبديا خلال الاجتماع ملاحظاتهم حول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة، والشروط الواجب توافرها من أجل نجاحها والتي من أبرزها الاتفاق على قاعدة دستورية توافقية والتحقق من مزاعم وجود تزوير بالأرقام الوطنية، بالإضافة استقرار الأوضاع الأمنية وتأمين الانتخابات بواسطة قوات نظامية، والحرص على ضمان نزاهة العملية الانتخابية، مشددين على ضرورة تهيئة المناخ للمصالحة الوطنية تمهيداً لإجراء الانتخابات.

كما أكدا على أن الأزمة في ليبيا هي أزمة أمنية وليست سياسية، مشيرين إلى ضرورة دعم اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، وحل كافة الميليشيات والتشكيلات غير النظامية وإخراج جميع المرتزقة الأجانب من ليبيا.

وقدمت لجنة الخارجية بمجلس النواب شكرها للحكومة الألمانية وسفيرها في ليبيا على المجهودات التي تبذل لدعم للشعب الليبي في المجالات الإنسانية والتنموية وخاصة برامج الوكالة الألمانية للتعاون لتطوير ودعم البلديات.