السايح يلتقي المبعوث الأممي لبحث تحضيرات الانتخابات الليبية

0
83
السايح يلتقي المبعوث الأممي لبحث تحضيرات الانتخابات الليبية
السايح يلتقي المبعوث الأممي لبحث تحضيرات الانتخابات الليبية

استقبل رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، يان كوبيتش، لبحث الاستعدادات الجارية للانتخابات الليبية.


واستعرض اللقاء تحضيرات المفوضية واستعداداتها للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم، وآخر مستجدات العملية السياسية، وسبل التعاون مع بعثة الأمم المتحدة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الانتخابات المرتقبة.


وأمس السبت، أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، تمسكه بموعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، ودعم المفوضية العليا للانتخابات للوفاء بالاستحقاق الانتخابي.


وأكد خلال لقاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيتش، على جدية مجلس النواب في دعمه لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها في 24 من ديسمبر من العام الجاري، وأن يكون انتخاب الرئيس القادم للبلاد بشكل مباشر من الشعب.


والخميس، دعا يان كوبيش، مجلسي النواب والاستشاري إلى التشاور دون تأخير، حول القاعدة الدستورية للانتخابات، راصداً سلبيات شهدتها هذه الجولة من المناقشات حول القاعدة الدستورية للانتخابات.


وانتقد المبعوث الأممي، محاولة البعض إيجاد حلول لكل مشكلات ليبيا خلال السنوات العشر الأخيرة خلال جلسات ليست منوطا بها ذلك، وفق كلمته في ختام اجتماعات ملتقى الحوار السياسي، عبر الاتصال المباشر؛ لمناقشة القاعدة الدستورية للانتخابات.