المنفي يزور المعهد التونسي للدراسات ويستعرض دراسات تطوير العلاقات بين البلدين

0
106

زار رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي، المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، أمس السبت، ضمن زيارته الرسمية إلى تونس.


والتقى المنفي، عدد من الباحثين والأكاديميين بالمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، وقدموا له عرضاً حول مهام المعهد والأعمال التي يقوم بها.


وتناول الباحثون مجالات البحوث العلمية والدراسات الاستراتيجية التي يتناولها المعهد، مؤكدين استعدادهم التعاون والتنسيق مع المؤسسات المماثلة للمساهمة وإعداد دراسات مشتركة لاستشراق مستقبل البلدين.


وتناول الرئيس مدى أهمية المراكز البحثية لصانع القرار ودورها في ترشيد مؤسسات الحكم والإدارة، مؤكداً على أهمية خلق الشراكة والتوأمة بين المراكز البحثية للبلدين.


وأمس، أعرب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، عن بالغ تقديره لما وصفه بـ “الدعم الكبير” من دولة تونس ورغبته في استمرار العلاقات القوية بين البلدين، وقال: “نريد أن نؤكد كذلك أن العلاقات مستمرة وسوف تبقى دائما على توافق”.


وأضاف رئيس المجلس الرئاسي الليبي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس التونسي قيس سعيد: “ناقشنا عدة أمور مشتركة في هذه المرحلة التي يمر بها البلدان وتناولنا مجال التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والأمني وقطاع العمل، وتناولنا أوضاع المواطنين في البلدين وكيفية معالجة مشاكلهم وتسهيل حركة العبور من خلال اللجان المشتركة”.