“السيسي” و “بايدن” يؤكدان تمسكهما بإجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر ومغادرة القوات الأجنبية من أراضيها

0
87
السيسي و بايدن

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الاثنين، اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي جو بايدن، تبادلا خلاله الرؤى حول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من ضمنها القضية الليبية.

وقال البيت الأبيض، إن بايدن والسيسي ناقشا التزامهما بالتمسك بخطط ليبيا إجراء الانتخابات في ديسمبر ومغادرة القوات الأجنبية.

كما أعلن ‏البيت الأبيض، أن بايدن، شكر السيسي على نجاح الجهود المصرية في إنهاء التصعيد بين إسرائيل وغزة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان، بأن الاتصال تناول آخر مستجدات القضية الليبية؛ حيث تم التوافق في هذا الإطار حول أهمية العمل على استعادة توازن أركان الدولة الليبية واستقرارها، والحفاظ على مؤسساتها الوطنية، وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي بنهاية العام الحالي.

 وأضاف المتحدث، أن الرئيس الأمريكي، أشاد بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية، والتي عززت من مسار العملية السياسية في ليبيا.

كما أكد بايدن، على قيمة الشراكة المثمرة والتعاون البناء والتفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة ومصر، ومن ثم تطلع الإدارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، خاصةً في ضوء دور مصر المحوري إقليمياً ودولياً، وجهودها السياسية الفعالة في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها.

وذكر المتحدث، أن الرئيس المصري، أكد من جانبه على قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، مشيراً إلى استمرار مصر في بذل الجهود لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وذلك في إطار ثابت من المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.