السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياباحث ليبي: حكومة "دبيبة" تكرر أخطاء الحكومة السابقة وأغلب الشعب الليبي فقد...

باحث ليبي: حكومة “دبيبة” تكرر أخطاء الحكومة السابقة وأغلب الشعب الليبي فقد ثقته فيها

أكد الباحث الليبي ورئيس مؤسسة “سلفيوم” للدراسات والبحوث جمال شلوف، أن أغلب الشعب الليبي فقد ثقته في حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد دبيبة، بعد مرور 75 يوماً فقط منذ توليها السلطة، بسبب تكرارها لأخطاء حكومة الوفاق السابقة.

وقال جمال شلوف، في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك، إن مجلس النواب الليبي وافق في جلسته التي عقدت في مارس الماضي على منح الثقة لحكومة دبيبة، وسط ضغط شعبي كبير جداً على النواب لاعتماد حكومة الوحدة، لافتاً إلى أن أحد النواب أبلغه شخصياً بأنه يشعر بنبرة تهديد في لهجة أبناء دائرته وهم يطالبونه باعتماد الحكومة.

وأشار إلى أن اليوم وبعد 75 يوم فقط، عقد مجلس النواب جلسة لمناقشة الميزانية المقترحة لحكومة الوحدة، ويرى أن أغلب آراء النواب تتجه إلي رفض وتجميد أغلب بنودها ما يعني عملياً تحويل حكومة الوحدة إلي حكومة تسيير أعمال فقط وسط فتور شعبي وفقدان كامل للحماس الداعم لها.

ولفت إلى أن حكومة الوحدة وقعت في أخطاء وسقطات جعلت أغلب الشعب يفقد حماسة ومناصرته للحكومة، التي كان يأمل ويرى فيها المنقذ، وأصبح يتهمها بالانحياز السياسي واستنساخ لحكومة الوفاق المنتهية ولايتها.

 وأعرب شلوف، عن أمله أن يتدارك دبيبة أخطائه وينقذ ما يمكن إنقاذه حتى لا تتجه الأمور إلى الأسوأ، وتفقد حكومته فرصة الوصول الآمن للخيار الانتخابي في ديسمبر المقبل.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية