المبعوث الأمريكي يبحث مع عدداً من أعضاء ملتقى الحوار الليبي سبل دفع العملية السياسية

0
135

التقى السفير والمبعوث الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، مع عدد من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، وبحث معهم سبل دفع العملية السياسية في ليبيا.

وقال السفير الأمريكي في بيان نشرته السفارة الأمريكية، اليوم الجمعة: “بينما يستعد ملتقى الحوار السياسي الليبي للاجتماع يومي 26-27 مايو، تواصل السفارة الأمريكية التواصل مع مجموعة واسعة من المشاركين لمناقشة المسؤولية التاريخية التي يتحملونها لدفع العملية السياسية من خلال التوصل إلى إجماع على أساس دستوري لانتخابات 24 ديسمبر في الوقت المناسب”.

وأضاف: “يلعب ملتقى الحوار السياسي الليبي دوراً أساسيا، خاصة في حالة ما إن كان مجلس النواب غير قادر على تبني التوصيات التي يتلقاها من الملتقى، كجزء من هذا الجهد، وبصفتي الإضافية كمبعوث خاص للولايات المتحدة، التقيت اليوم بزياد دغيم وعبد المجيد مالكة، وتحدثت في وقت سابق من هذا الأسبوع مع بلقاسم نمر ولميس بن سعد، للتعبير عن أمل أمريكا في أن يتوصل جميع أعضاء الملتقى إلى التوافق نيابة عن الشعب الليبي”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت الأربعاء الماضي، أنها سوف تعقد اجتماعاً افتراضياً على مدى يومين لملتقى الحوار السياسي الليبي في 26 و27 مايو الجاري لاستكمال مقترح اللجنة القانونية بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر إجراؤها 24 ديسمبر 2021.