واشنطن تدعو لسحب جميع المرتزقة.. والمنقوش: سنبسط سيادتنا على كامل ليبيا

0
107

عقدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود في العاصمة طرابلس. 

وقالت وزيرة الخارجية إن حكومة الوحدة الوطنية، عازمة على بسط سيادتها على كامل الأراضي الليبية، وإنهاء الوجود الأجنبي، مضيفة أن الحكومة ستعمل على تحرير القرار السياسي الليبي، وإطلاق مصالحة وطنية شاملة. 

وتابعت المنقوش: “نريد من العالم الوفاء بالتزاماته وتعهداته بشأن ملف ليبيا، وملف وقف إطلاق النار ودعم العملية السياسية”، مشيدة بدعم واشنطن للحكومة.

 من جهته، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، إنه بحث مع المسؤولين الليبيين إجراء الانتخابات في ليبيا دون تدخل خارجي، وبشكل عادل ونزيه. 

وأكد جوي هود رفض بلاده وجود المسلحين الأجانب في ليبيا، وكل أشكال التدخلات الخارجية في شؤونها.

وعن إعادة فتح السفارة الأمريكية في طرابلس، قال إن الأمر يتطلب وقتاً وإجراءات ستفعل لاحقاً، معقبا أن هذا الأمر، بالإضافة إلى عودة القنصلية في بنغازي، هدف واشنطن في الفترة المقبلة، وملتزمون بالتنسيق مع حكومة الوحدة الوطنية بهذا الشأن. 

وشدد على أهمية إجراء المصالحة الوطنية، داعياً جميع الأطراف الداخلية والخارجية إلى تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل كامل، بما يشمل سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة.