اعتراض 700 مهاجراً غير شرعي بالبحر المتوسط وإعادتهم إلى الزاوية وطرابلس

0
150
الهجرة غير الشرعية

كشفت الناطقة باسم المنظمة الدولية للهجرة صفاء المساهلي، اليوم الاثنين، في تغريدة عبر حسابها في تويتر، أن أكثر من 700 مهاجر تم اعتراضهم في البحر المتوسط أمس الأحد، وتم إعادتهم إلى ميناءي الزاوية وطرابلس.

وأشارت المساهلي، إلى غرق ما لا يقل عن خمسة أشخاص، بينهم طفل عندما انقلب قاربهم، لافتة إلى أن الصيادين أحضروا الناجين إلى الشاطئ.

وكان الناطق الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، أعلن اليوم عن إنقاذ 442 مهاجرًا من الجنسيات الأفريقية والعربية، شمال زوارة، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن زوارق مطاطية.

وقال الناطق في بيان، إن عملية الإنقاذ جاءت في إطار الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية، وتقديم خدمات البحث والإنقاذ في منطقة المسؤولية الليبية وإنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر.

وذكر أن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية تمكن أمس، في ثلاث عمليات من إنقاذ 442 مهاجرًا من الجنسيات الأفريقية والعربية، فور تلقيه نداء استغاثة، إذ تم تحريك الزورق الزاوية إلى شمال زوارة، بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال، حيث قام عناصر الجهاز بدورهم على أكمل وجه.

وأشار البيان إلى إنزال المهاجرين في نقطة المصفاة بالزاوية، فور إتمام عملية الإنقاذ، وتم نقلهم جميعًا إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية سيتابع عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.