“ميلشياوي” يهدد بطرد وزيرة الخارجية الليبية من العاصمة

0
245
نجلاء المنقوش
نجلاء المنقوش

هدد ميليشياوي تابع لما يسمى “لواء المرسى”، بطرد وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، من العاصمة طرابلس، بسبب موقفها الداعي لطرد المرتزقة.


وجاءت تهديدات الميليشياوي إبراهيم زغوان، في منشور على صفحته على فيسبوك، رداً على موقف المنقوش، الداعي لضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.


وكتب في منشوره: “نجلاء المنقوش لدينا كل الدراية على أن لديك موظفين بمكتبك مختصين بمتابعة ردود فعل الشارع عبر منصات التواصل الاجتماعي وخصوصاً تركيزك على فيسبوك”.


واستطرد الميليشياوي: “أبشرك إن استمريتي بهذا المنهاج في تشويهك للدور التركي في ليبيا فإن قادة المحاور بأبي قرين وطرابلس وصولاً لغريان والجبل تجري فيما بينهم اتصالات حول تصريحاتك و قد أجمعوا وسيعزمون إن تكررت فإنك ستباشرين عملك من القبة، فإنهم سيكرمون جمالك بما تستحقين وستحرم العاصمة المحروسة عليك”.


وتابع: “الحذر ثم الحذر من المساس بالحليف التركي المسلم ولا نستحي من قول هذا فإن أوقات الشدة علمتنا من الصديق ومن العدو فأبشري فإنك تحت أنظارنا”.


وأمس، دعت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، تركيا إلى التعاون فيما يتعلق بملف إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية في إطار دعم سيادة ليبيا.


وقالت المنقوش، في مؤتمر صحفي مع نظيرها التركي مولود تشاويش أوغلو: “ندعو تركيا للتعاون معنا فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين”.


وكثيراً، دعت المنقوش، إلى انسحاب “فوري” لكافة المرتزقة من ليبيا: “نؤكد على خروج كافة المرتزقة وبشكل فوري من بلادنا”.