الجيش الوطني الليبي: بنغازي آمنة ومستعدون لاستضافة اجتماع حكومة الوحدة الليبية

0
102

نفت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي الشائعات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام مؤخراً حول إلغاء اجتماع مجلس وزراء حكومة الوحدة في بنغازي لدواعي أمنية.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، في بيان، إن وسائل إعلام وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة للتنظيمات المتطرفة وغير المهتمة بوحدة ليبيا ونجاح العملية السياسية التي أدت إلى إنتاج سلطة موحدة، نشرت خلال الأيام الثلاثة الماضية، معلومات كاذبة مفادها أن مدينة بنغازي غير آمنة والتي بسببها كما أدعت هذه الأطراف تم إلغاء اجتماع مجلس الوزراء وزيارة الحكومة المؤقتة إلى مدينة بنغازي.

وأضاف المسماري في البيان، أن القيادة العامة أكدت أن مثل هذه الشائعات لا ينشرها إلا أعداء ليبيا وأعداء الأمن والأمان والساعون لتقسيم البلاد وكذلك الذين لا يحترمون النجاحات التي حققها الشعب الليبي في الأشهر الأخيرة.

وذكر أن القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، تؤكد أن الأمن يسود شرق ليبيا بفضل الله تعالى وبفضل تضحيات القيادة العامة ومنتسبيها الابطال.

وتابع: “بناء على ما تقدم نفند ما جاء في وسائل الاعلام المتطرفة والتي تمتهن خطاب الكراهية وبث بذور الفتنة والشقاق بين الليبيين ونؤكد أننا على استعداد تام لاستقبال الوفود رفيعة المستوى وضمان أمنها وسلامتها على أعلى مستوى”.

وأشار إلى أنه: “على الرغم من أن القيادة العامة لا يربطها أي رابط بالحكومة المؤقتة سواء رابط سيادي أو خدمي وحتى على مستوى التواصل إلا أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية ترحب بعقد اجتماع مجلس وزراء الحكومة المؤقتة في أي منطقة من المناطق التي تؤمنها وخاصة في مدينة بنغازي، مع تنسيقها مع وزارة الداخلية واجهزتها في مدينة بنغازي للحماية والتأمين وعدم نقل عناصر من مدن أخرى تسيطر عليها الميليشيات والفوضى الأمنية”.

وأكد أن مناطق تأمين القوات المسلحة تتواجد بها أجهزة شرطية وأمنية نظامية ذات خبرة واطلاع أمني واسع مدعومة بوحدات عسكرية على مستوى عالي من التدريب والإعداد والتنظيم.

كما لفت في البيان، إلى أن “القيادة العامة للجيش الوطني الليبي تنبه كل من تسول لهم أنفسهم استغلال المواقف والمستجدات على الساحة الليبية لتمرير الاعيبهم وحيلهم من أجل زعزعة الاستقرار والأمن الذي تنعم به المناطق التي تؤمنها القيادة العامة وذلك بتمرير إرهابيين تكفيريين ومجرمين مطلوبين للعدالة وكذلك تهريب أسلحة وذخائر تحت أي ذريعة كانت”.

وقال المسماري في البيان: “إن القيادة العامة التي أخذت على عاتقها محاربة الإرهاب والجريمة وإنقاذ الوطن من براثن المؤامرات والدسائس التي تديرها دول ومخابرات معلومة لدى الجميع وتنظيمات متطرفة وعليه تؤكد لكل الليبيين أنها لن تفرط في تضحياتها وتضحيات الشعب الليبي وتقف وستقف بالمرصاد لكل من يحاول المساس بأمن واستقلال ليبيا ووحدة أراضيها ولن تتراجع عن بناء جيش وطني قوي قادر على صون كرامة الوطن والمواطن”.

وكان الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية أعلن عن تأجيل موعد اجتماع حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد دبيبة المقررة يوم الاثنين الماضي ببنغازي من دون ذكر أسباب التأجيل.

إلا أن بعض وسائل إعلام ذكرت أن السبب لتأجيل الاجتماع هو عدم الأمان في مدينة بنغازي بعد ما أرسلت حكومة الوحدة عناصر لتأمين الزيارة ورفض المسؤولين في بنغازي نزولهم في المدينة.