لتسهيل عودة النازحين.. وزير الإسكان يعلن عزمه طرح مشروع لبناء 1000 وحدة سكنية بتاورغاء

0
121
عودة النازحين تاورغاء

أجرى وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية، أبوبكر الغاوي، رفقة وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، أحمد بوخزام، أمس الإثنين زيارة تفقدية لمخيمات نازحي تاورغاء بمدينة بنغازي.

 وقال المكتب الإعلامي لوزارة الإسكان، إن الزيارة شملت مخيم الرياضية ومخيم قاريونس، وتم خلالها عقد لقاء مع الأهالي والاستماع لمتطلباتهم، للعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية.

وأكد وزير الإسكان على اهتمام الوزارة بملف تاورغاء، وعزمه طرح فكرة مشروع إنشاء عدد 1000 وحدة سكنية بمدينة تاورغاء؛ لدعم العودة الطوعية للسكان.

وشدّد على أهمية عودة السكان إلى مدينتهم، وأن الحكومة في حال توفر الميزانية الكافية لن تدخر جهداً في دعم مشاريع إعادة الإعمار بكل المناطق المتضررة من الحرب طيلة السنوات الماضية.

وتقدم أهالي تاورغاء والمشرفين بالمخيمات بالشكر للسادة الوزراء، على هذه الزيارة والتي تركت انطباعاً جيداً، كونها الزيارة الأولى من نوعها لوفد من حكومة الوحدة الوطنية، لينقل طلباتهم للحكومة، والبدء في العمل المشترك لتشجيع العودة الطوعية لسكان المخيمات في كل مكان بالتنسيق مع مكتب وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان.

من جهته أكد وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، على دعمه الجهود التي تصب في تنظيم عودة طوعية وآمنة وبكرامة لكل المهجرين قسراً، وأن التركيز حالياً على تهيئة الظروف للعودة.

ودعا أبناء تاورغاء تهيئة أنفسهم لبناء مدينتهم من جديد، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة مهتم جداً بملف تاورغاء، وأجرى زيارة للوقوف على ما تعرضت له هذه المدنية من أضرار تحتاج لعمل مشترك وتوحيد كافة الجهود لإعادة الإعمار، وتهيئة فرص العمل للشباب.

كما شدد على أهمية تكاثف جميع الجهود وعمل الجهات المعنية من أجل توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمواطنين بالمخيمات.