الحكومة الألمانية تقدم نحو 6 ملايين دولار لاحتواء كورونا في ليبيا

0
103
كورونا في ليبيا
كورونا في ليبيا

أعلنت الحكومة الألمانية تقديم 5 ملايين و973 ألف دولار إلى منظمة “يونيسف”؛ لاحتواء انتشار فيروس كورونا في ليبيا، والحد من أثره.

وقالت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، أمس الإثنين، إن التمويل خصص لبرنامج يستهدف 4.8 مليون شخص، بينهم 409 آلاف مهاجر، و274 ألف نازح.

وأوضح البيان، يركز برنامج التمويل على تنظيم جلسات وحملات توعية مجتمعية لتعزيز حماية الطفل، وتوفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الصحية، وتوفير الإمدادات المنقذة للحياة والمستلزمات الأساسية، وتقديم المواد التي تساعد في إتمام عملية التعليم عن بعد للأطفال والمعلمين والميسرين في المدارس والمراكز المستهدفة، وفق البيان.

وأشارت الحكومة الألمانية إلى تنفيذ البرنامج بالشراكة مع حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، والمنظمات الوطنية والدولية والقطاع الخاص.

وأعرب الممثل الخاص لمنظمة يونيسف في ليبيا، عبدالقادر موسى، عن امتنان المنظمة للحكومة الألمانية وشعبها على الشراكة والدعم المستمر للحد من انتشار الفيروس والتخفيف من تأثيره في ليبيا. 

وقال في تصريحات صحفية، إن هذه المساهمة مكنت من دعم استمرارية خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي والتعليم، مع الحفاظ على سلامة جميع مقدمي الخدمات من خلال الحصول على المعلومات الصحيحة ومعدات الحماية.