بوتين والسيسي يبحثان تطورات الأوضاع في ليبيا

0
156
بوتين والسيسي

تلقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحثا خلاله تطورات عدد من أهم القضايا الإقليمية، وعلي رأسها تفاصيل الأوضاع في ليبيا.

وأكد الرئيس الروسي خلال الاتصال على حرص بلاده على تعزيز مختلف أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر، مشيداً بالشراكة الممتدة بين البلدين الصديقين، وبالإنجازات الملموسة التي حققتها مصر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإقامة المشروعات القومية الكبرى وتحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية، ومؤكداً أن روسيا تعول على دور مصر المحوري في استقرار محيطها الاقليمي بأسره.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عقد أمس الخميس، اجتماع مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اطلع خلاله على نتائج زيارة الأخير إلى ليبيا على رأس وفد وزاري رفيع المستوى.

ووجه السيسي، بتسخير الإمكانات المصرية وتقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة لدعم الأشقاء الليبيين في جميع المجالات، وزيادة فرص التعاون المتاحة بين البلدين الشقيقين، بما يساعد على تحسين ‏الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الأمن والاستقرار، ودعم تنفيذ خارطة الطريق المتوافق عليها وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر المقبل.