برلماني ليبي يعدد الأزمات والتحديات.. ويتساءل: عن أي ميزانية نتحدث؟

0
81
سعيد امغيب

انتقد عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب، مناقشة البرلمان الليبي الميزانية العامة للدولة الليبية في وقت تمر فيه ليبيا بأزمات وتحديات عدة في الوقت الراهن.

وقال امغيب، في منشور على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، “في وقت يتحدث فيه البعض عن الميزانية العامة (مناقشة مجلس النواب للميزانية) لا يزال هناك ديوان محاسبة في الشرق وآخر في الغرب وهيئة رقابة إدارية في الغرب وأخرى في الشرق”.

وعقد مجلس النواب الليبى، أمس الاثنين، جلسة رسمية بمقره في مدينة طبرق شرق البلاد لمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2021، وهي الأضخم في تاريخ البلاد، بعد أسبوع من اعتراضات قدمتها اللجنة المختصة بالمجلس وديوان المحاسبة في الشرق للحكومة بشأنها.

وأضاف امغيب أن الميليشيات مازالت هي المسيطر الحقيقي على العاصمة طرابلس بل أصبحت تتطور وتغير جلدها لتصبح شرعية في دورات تدريب وهمية أقصر من دورة حياة الذبابة!!”، متابعاً أن المرتزقة لم يخرجوا ومازالوا يتلقون رواتبهم، وربما تحوي الميزانية المقدمة بند لمرتباتهم”.

وأوضح أن “المقاصة لم تفتح والسيولة لم تتوفر وسعر الدولار لم يهبط والأسعار في تصاعد مستمر!!”، متسائلًا؛ “فعن أي ميزانية نتحدث؟”.