وزيرة الداخلية الإيطالية تزور ليبيا غداً.. وملف الهجرة على رأس المباحثات

0
148

تزور وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، غداً الاثنين، العاصمة الليبية طرابلس، وذلك لتعزيز سبل التعاون الأمني بين البلدين، والتنسيق في القضايا المشتركة. 

وأفادت مجلة “فورميكي” الإيطالية، أن اجتماعات وزيرة الداخلية مع المسؤولين في طرابلس، تركز بشكل أساسي على مسألة الهجرة، وذلك مع الشراكة الإيطالية الليبية التي تتجدد مع السلطة التنفيذية الجديدة بقيادة عبد الحميد دبيبة. 

وتلتقي لامورجيزي نظيرها الليبي خالد مازن في الاجتماع الرابع في ليبيا بين أعضاء الحكومة الإيطالية والمؤسسات الليبية الجديدة.

وقالت المجلة الإيطالية، إن قضية الهجرة والأمن من الاهتمامات ذات الأولوية بالنسبة لإيطاليا، والتي تنطلق من الاستقرار الليبي وبناء شراكة وظيفية لإنشاء أنظمة التحكم للتدفق مباشرة على الأراضي الليبية.

وتابعت، أنه يتوجب على لامورجيزي مناقشة القضايا المرتبطة بالأمن الداخلي لليبيا وهو عامل حاسم في المساعدة في بناء الاستقرار في ليبيا. 

وزار وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، العاصمة الليبية طرابلس، مرتين على المستوى الثنائي ومع نظرائه في الاتحاد الأوروبي، كما زار رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي طرابلس.