حكومة الوحدة الوطنية تتسلم السلطة غداً من حكومة الوفاق في طرابلس

0
133
حكومة الوحدة الوطنية

تتسلم حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، السلطة من حكومة الوفاق في العاصمة الليبية طرابلس غداً الثلاثاء، بعد أداءها اليمين الدستورية أمام مجلس النواب الليبي اليوم في جلسته التي عقدت في طبرق.

وقال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي السابق غالب الزقلعي، في تصريحات صحفية، سيقام في ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس غداً الثلاثاء، احتفال بمراسم التسليم والتسلُّم بين حكومتي الوفاق والوحدة الوطنية، والمجلسين الرئاسيين.

وأضاف أن رئيس المجلس الرئاسي السابق فائز السراج، سيحضر الاحتفال رفقة أعضاء الرئاسي ووزراء حكومة الوفاق لتسليم المهام رسمياً.

وذكر الزقلعي، أن لجنة التنسيقات للتحضير لمراسم التسليم والتسلّم الأولى التي تشهدها ليبيا منذ 2012، وصلت اليوم إلى طرابلس.

وأشار إلى أن كل مقرّات الرئاسي وحكومة الوفاق ستسلّم الجديدة، أمّا مقرات الوزارات فسيكون التسليم في كل وزارة على حدة في وقت لاحق بحضور لجنة الحصر وقفل المحاضر.

ولفت إلى أنه من المتوقع حضور سفراء بعض الدول الغربية لاحتفال التسليم والتسلم.

وأجريت صباح اليوم الإثنين مراسم حلف اليمين الدستوري بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق، حيث أدى رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، رفقة أعضاء مجلس الوزراء اليمين الدستورية أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب، وبحضور كل من رئيس و أعضاء المجلس الرئاسي ورئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للدولة. وذلك بعد أن أدى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي اليمين الدستورية.

وشهدت المراسم أيضا تواجد بعثة الأمم المتحدة للدعم و سفير بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا. و عدد من سفراء الدول وممثلي البعثات الدبلوماسية.

 

أخبار الطقس أخبار الطقس في ليبيا اخبار الطقس اخبار ليبيا الأزمة الليبية الأمم المتحدة الانتخابات الليبية الجيش الليبي الجيش الوطني الليبي الحكومة الليبية الحكومة الليبية المكلفة الشاهد الطقس الطقس اليوم في ليبيا الطقس في ليبيا المجلس الرئاسي الليبي المرتزقة في ليبيا بنغازي تدخل تركيا في ليبيا تركيا حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس في ليبيا حكومة الوحدة الوطنية حكومة الوفاق رئيس المجلس الرئاسي الليبي ستيفاني وليامز صحيفة الشاهد الليبية طرابلس عبد الحميد دبيبة عقيلة صالح فتحي باشاغا فيروس كورونا فيروس كورونا فى ليبيا كورونا كورونا في ليبيا ليبيا ليبيا الآن ليبيا اليوم مؤسسة النفط الليبية مجلس النواب الليبي محمد المنفي مصرف ليبيا المركزي نجلاء المنقوش وزارة الداخلية الليبية