ماكرون يهاتف رئيس الحكومة الليبية والانتخابات على رأس الملفات

0
75
عبدالحميد دبيبة وإيمانويل ماكرون
عبدالحميد دبيبة وإيمانويل ماكرون

هاتف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، لبحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.


وقالت السفارة الفرنسية لدى ليبيا، اليوم السبت، إن الاتصال تم أمس الجمعة، بين الرئيس الفرنسي ودبيبة، وناقش آليات الانتقال إلى الانتخابات الليبية العامة، في 24 ديسمبر المقبل.


وناقشت المحادثات بين دبيبة وماكرون، توحيد المؤسسات الليبية، ورحيل القوات الأجنبية من ليبيا، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


واليوم، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن الوزير جان إيف لودريان سيشارك في الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بعد غدٍ الإثنين، عن طريق الفيديو كونفرانس، إذ سيكون فرصة للاتحاد الأوروبي للتذكير بتضامنه الكامل مع ليبيا.


وأضافت وزارة الخارجية الفرنسية، أن الاجتماع سيناقش الملف الليبي في أعقاب جولة قام بها وزراء خارجية فرنسا وإيطاليا وألمانيا إلى طرابلس في 25 مارس الماضي، والتي أعادت تأكيد الالتزام بالوحدة الأوروبية بشأن هذه القضية، ودعم السلطة التنفيذية الليبية الجديدة.


وأمس الجمعة، رحبت فرنسا باعتماد مجلس الأمن قرار 2570، بخصوص ليبيا، الذي يحث على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها بليبيا يوم 24 ديسمبر 2021.