السيسي وماكرون يتفقان على مواصلة دعم الجيش الليبي لمواجهة الإرهاب والميليشيات

0
104

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحثا خلاله التطورات الأخيرة للملف الليبي والمبادرة المصرية “إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التطورات الأخيرة للملف الليبي، حيث استعرض السيسي، الجهود المصرية لتحقيق التسوية السياسية للقضية في إطار مبادرة “إعلان القاهرة”.

من جانبه، رحب ماكرون، بـ”إعلان القاهرة”، مؤكداً أهميته في سبيل العمل على تغليب المسار السياسي كحل أصيل للأزمة الليبية، خاصةً في ظل توافقه مع القرارات الأممية والجهود الدولية ذات الصلة، مشيداً في هذا الصدد بالمساعي المصرية وجهودها الدؤوبة الرامية إلى تسوية النزاع واستعادة السلام في كافة الأراضي الليبية.

وأضاف راضي، أنه تم التوافق خلال الاتصال علي استمرار التنسيق المشترك لتنفيذ بنود مبادرة “إعلان القاهرة” خاصة دعم الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة.

كما تناول الاتصال عدداً من موضوعات العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، خاصةً على الصعيد العسكري والامني، حيث أكد الرئيسان الحرص المتبادل على تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات وتكثيف العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين.