قتيل ومصابان في انفجار جنزور غرب ليبيا.. تفاصيل التفجير الدامي

0
105
تفجير جنزور
تفجير جنزور

شهدت منطقة جنزور غرب ليبيا أحداثاً مؤسفة، في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء، حيث انفجرت قنبلة يدوية، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين.


وانفجرت القنبلة داخل سيارة أجرة من نوع سوناتا في أحد الشوارع بالقرب من المعاقين بجنزور، وكان داخلها (رمانة) ما تسبب في انتشار الشظايا في الهواء.


وانتقلت سيارات الإسعاف، التابعة لمركز طب الطوارئ والدعم بجنزور إلى موقع الانفجار، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى الحوادث أبوسليم.


ومؤخراً، أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان- ليبيا، عن بالغ قلقها حيال تطورات سوء الأوضاع الأمنية، والتصاعد الملحوظ لمعدلات الجريمة والجريمة المنظمة والجرائم الجنائية، ونشاط شبكات الجريمة والخارجين عن القانون.


ورصدت اللجنة الوطنية، تصاعداً لمؤشرات جرائم الاختطاف والقتل خارج إطار القانون والسطو المسلح والسرقات التي تطول المواطنين وممتلكاتهم، من قبل الخارجين عن القانون وعصابات الجريمة والجريمة المنظمة جراء الفراغ الأمني في مدن ومناطق طرابلس وصبراتة والعجيلات وسبها وزليتن والقره بولي والجبل الغربي.


وأشارت إلى أن الخارجين عن القانون باتوا يمثلون تهديدًا كبيرًا لحياة وسلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم، مؤكدة أن استمرار سوء الأوضاع الأمنية يفاقم من معاناة المواطنين.