عقيلة صالح: نتطلع لاستئناف عمل الخطوط البحرية والجوية مع اليونان ومساهمة شركاتها في إعادة إعمار ليبيا

0
94
عقيلة صالح

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، أمس الاثنين، وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، والوفد المرافق له حيث بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشاد صالح، خلال اللقاء بالمواقف اليونانية الداعمة للشعب الليبي، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات بين الشعبين الليبي واليوناني بما يحقق المصالح المشتركة.

كما توجه رئيس مجلس النواب بالشكر للخارجية اليونانية لعودة قنصليتها للعمل في مدينة بنغازي، مشيراً إلى تطلعه لاستئناف عمل الخطوط البحرية والجوية بالإضافة إلى تسهيل منح التأشيرات بين البلدين.

وأبدى صالح، رغبته في مساهمة الشركات اليونانية في إعادة إعمار ليبيا لما لها من خبرة في هذا المجال.

من جهته، عبر وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، عن سعادته لزيارة ليبيا ولقاء رئيس مجلس النواب، مؤكداً حرصهم على التواصل معه، موجهاً له الدعوة لزيارة اليونان.

وشدد ديندياس، على ضرورة تفعيل العلاقات بين البلدين على كافة المستويات.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الليبي، حسين عطية القطراني، استقبل امس، وزير الخارجية اليوناني نيكولاوس دندنياس، والقائم بأعمال القنصلية قواميس ستاماتيكوس والوفد الدبلوماسي المرافق له، بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء الليبي ووزير الخارجية اليوناني خلال هذه الزيارة عودة العمل بالقنصلية اليونانية بمدينة بنغازي.