لمواجهة الانتهاكات التركية.. السيسي يصل لـ”نيقوسيا” للمشاركة بالقمة المصرية القبرصية اليونانية

0
95

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القبرصية “نيقوسيا” في مستهل زيارته الرسمية لقبرص للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها الثامنة، وذلك في إطار آلية التعاون التي تجمع الدول الثلاث.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن القمة الثلاثية تأتي في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، وتعزيز التشاور السياسي وتبادل الرؤى حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي شرق المتوسط، والشرق الأوسط، كما تهدف القمة إلى البناء على ما تحقق خلال القمم السبع السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها في إطار الآلية الثلاثية.

وأضاف المتحدث، أن السيسي استهل زيارته لقبرص باللقاء مع الرئيس القبرصي “نيكوس أنستاسيادس، الذي أعرب عن اعتزازه بزيارة الرئيس وبخصوصية الروابط التاريخية بين مصر وقبرص، مشيداً بمتانة العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي، مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وتأتي زيارة القمة الثلاثية في ظل التوترات التي تشهدها دول شرق البحر المتوسط، بعد الانتهاكات التركية للحقوق البحرية وتنقيبها عن البترول في الحدود اليونانية والقبرصية.