رئيس المؤسسة الليبية للإعلام: على الليبيين التمسك بانتخاب الرئيس مباشرةً

0
69
محمد عمر بعيو
محمد عمر بعيو

قال رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، محمد عمر بعيو، الليبيين إلى التمسك بآلية انتخاب الرئيس بشكل مباشر، في الانتخابات الليبية المقبلة ديسمبر 2021.


وقال بعيو، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الرئيس الذي لا ينتخبه الشعب، لن يكون رئيساً للدولة ولا رمزاً للسيادة، بل سيكون خادماً لعصابة ورمزاً للعجز.


وكتب رئيس المؤسسة الليبية للإعلام: “رئيس لا ينتخبه الشعب لن يكون رئيساً للدولة ولا رمزاً للسيادة ولا خادماً للشعب، بل سيكون خادماً لعصابة، ورمزاً للعجز، وحارساً للفساد”.


وأضاف بعيو: “أيها الليبيون تمسكوا بانتخاب الرئيس مباشرةً ولا تتّبعوا الكذابين الذين عبثوا بِكُم عشر سنين”.


وفي وقت سابق، كشفت عضو اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، آمال بوقعيقيص، عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة القانونية المنعقدة بتونس بحصوص إعداد القاعدة الدستورية الخاصة بإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل.


وقالت بوقعيقيص، عبر حسابها على موقع التوصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بعد صراع مضني على مدى ثلاثة أيام تكللت جهودنا بالنجاح والباقي على الشعب”.


وتابعت: “بتوفيق من الله ختمت اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي اجتماعها الذي انعقد في تونس خلال الفترة 7-9 أبريل بالاتفاق على القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء انتخابات 24 ديسمبر، واللجنة ستقدم هذه القاعدة الدستورية مرفقة مع تقريرها النهائي إلى الملتقى في أقرب وقت للنظر فيه”.


ولفتت إلى أن اللجنة القانونية تتوجه بالشكر إلى دولة تونس الشقيقة على استضافة اعمال اللجنة، كما تخص بالشكر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على ما قدماه من دعم وتيسير لأعمالها.