المشير خليفة حفتر يطالب “الدبيبة” بالعمل على إخراج المرتزقة ودعم المؤسسات الأمنية الليبية

0
197
خليفة حفتر

طالب القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، بالعمل على إخراج المرتزقة من البلاد ووضع الترتيبات الأمنية ودعم القوات المسلحة العربية والأجهزة الشرطية لتولي مهامها في دعم الأمن والاستقرار وفرض القانون ضد المجرمين أينما وجدوا ليعم الأمن والسلام كل ربوع ليبيا.

وأكد المشير خليفة حفتر، خلال كلمة له في فعاليات الملتقى الأول لضباط القوات المسلحة، على أن معارك الشرف والكرامة لن تنتهي حتى إرجاع هيبة الدولة وتأمين حدودها وقواعدها العسكرية ومياهها الإقليمية، مطالباً قوات الجيش الوطني بالاستعداد واليقظة التامة لأداء مهامهم بكل قوة وفي الموعد.

وأضاف: “في هذا اليوم نطمئن شعبنا وجميع قبائلنا في الشرق والغرب والجنوب بأن عزائم جيشكم لا تزال قوية وازداد قوة ومستعد كما عاهدكم. ونحن نعلم بأن عزائمكم هى الأسلحة التي حققت المعجزات بإيمان جنودنا وتضحياتهم بالدم والعرق والثبات. ولن نسمح لكائن ما كان المساس به والتلاعب بمصيره”.

وقدم المشير خليفة حفتر، التحية لكل من يدعم الجيش الوطني، مشددا على أن القوات المسلحة هي صمام الأمان للاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأردف: “الدول تبنى بقواتها المسلحة النظامية وليس كما نراه اليوم في بلادنا. للأسف من اتجار مجموعات مسلحة وميليشيات دون رادع من الحكومات المتعاقبة منذ عام 2011م وحتى اليوم”.