السفير الليبي لدى إيطاليا: فتح مرتقب لأجواء الطيران بين طرابلس وروما

0
78
السفير الليبي لدى إيطاليا

عقد السفير الليبي لدى إيطاليا، عمر الترهوني، اليوم الجمعة، اجتماع موسع بوزارة الخارجية الإيطالية في روما. ضم مدير الإدارة العامة السياسية والأمنية سبيباستيانو كاردي، والمبعوث الشخصي لوزير الخارجية الإيطالي، السفير باسكوالي فيرارا.

وقالت السفارة، إن الترهوني ناقش خلال الاجتماع الملفات المشتركة بين البلدين باستفاضة. والتي من أهمها تفعيل مشروع الطريق السريع واستكمال مشاريع مذكرات التفاهم المتعددة ( الجمارك، تبادل الرخص، السجناء والمحكومين).

كما افاد عمر الترهوني بأن هناك مهمة لمصلحة الطيران المدني ENAC لوفد من مجموعة ENAV ستقوم بزيارة إلى ليبيا مطلع الأسبوع القادم للمطارات الليبية. لاستكمال الإجراءات الفنية استعداداً لفتح أجواء الطيران بين البلدين.

وكان الترهوني قام بعدد من اللقاءات من خلال دعوات من وزراء بالحكومة الايطالية كان اولها لقاء وزير الخارجية لوجي دي مايو، ووزير الدفاع غوريني، ووزير الداخلية لوتشانا مورغيزي، وغيرهما وذلك للوقوف علي المشاريع المشتركة المتوقفة للدفع بها وتفعيلها ومتابعه ما تم تنفيذها.

كما تم الإعداد والترتيب لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي إلى ليبيا وهي تعتبر أول زيارة له خارج إيطاليا بعد تكليفه برئاسة الحكومة الإيطالية.