“المنقوش”: الإرهابيون يسعون لإنشاء معاقل جديدة في ليبيا كما كان الحال السابق

0
144
وزير خارجية ليبيا نجلاء المنقوش
وزير خارجية ليبيا نجلاء المنقوش

شاركت وزير الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، في الاجتماع المصغر لوزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش، الذي انعقد أمس الثلاثاء بدعوة بلجيكية أمريكية.

وأكدت وزارة خارجية حكومة الوحدة في بيان لها نشر على موقعها الرسمي، أن دعوة المنقوش جاءت من جانب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بمملكة بلجيكا صوفي ويليمز، ووزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية انتوني بلينكن.

أكدت المنقوش في كلمتها على التزام حكومة الوحدة الوطنية بمكافحة الإرهاب، مشيرة إلى الحاجة إلى مضاعفة التعاون والتنسيق لوضع حد للمخاطر التي تشكلها المجموعات الإرهابية في منطقة الساحل.

وأشارت وزير الخارجية إلى سعي الإرهابيين لإنشاء معاقل جديدة كما كان الحال في ليبيا، موضحة أن مكافحة الإرهاب لايقتصر على البعد الأمني وإنما أيضا الفكري.

وأشارت إلى قيام السلطات الليبية مؤخراً بإعادة عائلات لعناصر داعش من الجنسية التونسية وذلك بالتنسيق مع السلطات المعنية بجمهورية تونس، وسيستمر التعاون بالخصوص مستقبلا .

وأكدت على أن حكومة الوحدة الوطنية ستعمل جاهدة على تحقيق تطلعات الشعب الليبي في استعادة الأمن والاستقرار واستكمال العملية الديمقراطية والدستورية وبناء مؤسسات دولة قوية تحترم فيها كافة الحقوق والحريات.