المنفي يبحث مع وزيرة الدفاع الفرنسية المساعدة لحماية الحدود الجنوبية والبحرية

0
95

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ونائبه موسي الكوني، مع وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، أوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وركزت المباحثات، أمس الثلاثاء، بين المنفي ووزيرة الدفاع الفرنسية، على المساعدة لحماية الحدود الجنوبية والبحرية وتأمينها، ومكافحة تدفق الهجرة غير النظامية، وفق بيان المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي. 

ورحبت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، بمساعدة ليبيا من أجل النهوض بها حتى تتخطى هذه المرحلة الصعبة، مؤكدة دعمها الكامل للسلطة التنفيذية.

وأجرى المنفي والكوني مباحثات مماثلة مع الرئيس الفرنسي في باريس، استعرضت المسار العسكري، وإيقاف إطلاق النار، وإجراء انتخابات نهاية هذا العام الجاري.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعم بلاده للسلطة الليبية الموحدة التي تقود البلاد خلال المرحلة الانتقالية حتى إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل.

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي: “المرحلة الانتقالية ستمهد لعودة ليبيا إلى الاستقرار، والليبيون لهم الحق في استعادة سيادتهم الكاملة والاستفادة من ثرواتهم”.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “لن يكون هناك استقرار دون السلام في ليبيا واستئصال الإرهاب فيها، ونجدد دعمنا لوقف إطلاق النار في ليبيا والوصول إلى الانتخابات”.

ودعا ماكرون إلى خروج المرتزقة والقوات الأجنبية بما فيها التركية والروسية من ليبيا، في أقرب وقت ممكن لتحقيق الاستقرار، مضيفاً أن بلاده ستعمل مع الشركاء الأوروبيين على دعم الجهود السياسية الليبية.

كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن إعادة فتح السفارة الفرنسية في العاصمة الليبية طرابلس الاثنين المقبل. ‎