شركة الكهرباء الليبية: سرقة 4350 متر أسلاك بزليتن والمرقب وانقطاع التيار

0
162

قالت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا إنه تم سرقة خط الحديد بدائرة توزيع شرق زليتن مسافة 750 متر، وكذلك سرقة خط ماجر “2”  بدائرة توزيع وسط زليتن مسافة 1500 متر.

وأضافت شركة الكهرباء الليبية، في بيان لها، أنه تم سرقة خط الخزاني بدائرة توزيع الساحل بإدارة توزيع المرقب مسافة 2100 متر، مشيرة إلى أنه بهذا العمل الذي وصفته بـ”الإجرامي” انقطع التيار الكهربائي على أجزاء واسعة من تلك المناطق.

وكانت شركة الكهرباء، أعلنت في وقت سابق، عن سرقة أسلاك ضغط عالٍ بمسافة 1350 متراً على خط الهناشير فرعية المعداني بدائرة توزيع السوانى التابعة لإدارة توزيع الجفارة.

وقالت الشركة إنها تعاني من الاعتداءات المتكررة وشبه اليومية على مكونات الشبكة الكهربائية، مشيرة إلى أن مجموعة خارجة عن القانون، سرقت أسلاك بمسافة 600 متر على خط 11 ك ف (المشيرقي من 30 المنارة) التابع لدائرة توزيع قصر بن غشير الذي يغذي في محطة فرعية همان.

وأكدت الشركة أنه مع استفحال هذه الظواهر السلبية في عدد من المناطق بالبلاد فهي ولا شك تؤثر على نمط حياة السكان وترفع من قيمة التكاليف المادية التي تتكبدها الشركة العامة للكهرباء وكذلك جهود العاملين بالشركة لترميم الأضرار بدلا من تسخيرها لأعمال الصيانة والتطوير.