الدبيبة يناقش أزمة انقطاع التيار الكهربائي في ليبيا مع مسؤولي القطاع

0
173
الدبيبة يناقش أزمة الكهرباء

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، وئام العبدلي، لمناقشة أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

أقيم الاجتماع بحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عادل جمعة، ووزير المواصلات، محمد الشهوبي، ووزير المالية خالد المبروك، ووزير التخطيط، فاخر بوفرنة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء.

وتضمن الاجتماع استعراض الخطة الفنية العملية قصيرة وطويلة الأمد لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى آلية الدعم الكامل للشركة لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي من قبل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية خلال الاجتماع، إنه حريص على تذليل الصعوبات وتوفير كافة الدعم المطلوب من أجل معالجة الأزمة مع ضرورة التكاثف والفاعلية في الأداء من أجل المسارعة في إنهاء معاناة المواطنين.

ومن جانبه، أكد وئام العبدلي، أن هناك خطة عمل مقترحة لتوفير حوالي 1200 إلى 1500 ميجا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تكون عدد ساعات طرح الأحمال في حدود الخمس ساعات، خلال الذروة الصيفية، وأنه لن تكون هناك حاجة إلى طرح الأحمال خلال الصيف القادم في حال استطاعت الشركة توفير 1500 ميجا أخرى.