مؤسسة النفط الليبية تحول 3.8 مليار دولار من إيراداتها لحساب وزارة المالية بالمصرف المركزي

0
160
مؤسسة النفط الليبية

أصدر رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية، مصطفى صنع الله، تعليمات لتنفيذ حوالة مصرفية بقيمة 3.8 مليار دولار من حساباتها بالبنك الخارجي إلى حسابات المالية بمصرف ليبيا المركزي.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، من رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله. تحويل الإيرادات النفطية المحجوبة لدى المصرف الليبي الخارجي إلى حسابات وزارة المالية لدى مصرف ليبيا المركزي.

كما طالب الدبيبة من صنع الله، بالاستمرار في عمليات التحويل وفقا للآليات المتبعة لذلك، وموافاة حكومة الوحدة بنسخة من الإجراءات المتخذة. وذلك في إطار عمل حكومة الوحدة الوطنية على إعداد مشروع الميزانية العامة للعام المالي 2021.

وأعلنت مؤسسة النفط الليبية، الأحد الماضي. انتهاء الترتيبات الوقتية لإيداع إيراداتها النفطية في حسابها لدى المصرف الليبي الخارجي. وذلك تماشيا مع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي نالت الثقة من مجلس النواب الأربعاء الماضي.

وأشارت مؤسسة النفط الليبية إلى أن الاجمالي التراكمي للإيرادات النفطية المحتجزة منذ رفع حالة القوة القاهرة في 26 أكتوبر الماضي وصل حتى 10 مارس الجاري إلى 7 مليارات و767.4 مليون دولار، متضمنة حقوق الشركاء وحقوق المؤسسة ولا تشتمل الاتاوات والضرائب.