خالد شكشك وبومطاري يُتابعان ملف الكهرباء في ليبيا وخطط الصيانة

0
128
اجتماع خالد شكشك وفرج بومطاري مع رئيس شركة الكهرباء
اجتماع خالد شكشك وفرج بومطاري مع رئيس شركة الكهرباء

اجتمع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ووزير المالية بحكومة الوفاق فرج بومطاري، مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء؛ لمناقشة الإجراءات العاجلة لمُعالجة قصور قطاع الكهرباء في ليبيا، عن تلبية مُتطلّبات الشبكة الكهربائية.


وبحث الاجتماع، أمس الثلاثاء، الإجراءات المُستهدفة من الشركة العامة للكهرباء، بخصوص مجموعة من العمرات والصيانة لـ 13 وحدة من الوحدات المتعطّلة منذ فترة طويلة، ويمكن صيانتها قبل الذروة الصيفية، بما يرفع القدرات الإنتاجية بنحو 900 ميغا، ومناقشة المُخصّصات المالية التي تحتاج إليها الشركة للتنفيذ.


وفي سياق متصل، التقى رئيس الديوان، محافظ مصرف ليبيا المركزي، للتنسيق في سرعة توفير المخصصات وتسييلها لتنفيذ عمليات الصيانة العاجلة.


وخلُص الاجتماع إلى التأكيد على ضرورة البدء الفوري في تنفيذ عمليات الصيانة وتسييل المخصصات اللازمة لها وعدم تأخيرها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات من قبل الجهات ذات الاختصاص؛ لتذليل الصعوبات التي قد تُعيق التنفيذ.

أكدت الشركة العامة تعرض شبكتها لمجموعة من الاعتداءات المتكررة وشبه اليومية.

وكان آخر هذه الاعتداءات قيام مجموعة مجهولة بسرقة أسلاك ضغط عال بطول 750 مترا على خط المحجوب، ومثلها على خط بروين، و150 مترا على خط ماجر، وكذلك سرقة 1350 مترا بدائرة توزيع الحي الصناعي، بالإضافة إلى سرقة أسلاك ضغط عال بطول 600 متر من خط اتجاه عامر القمام.